صحيفة الموجز
59%
نسبة التقييم

تباين ردود فعل طلاب الثانوية العامة حول مستوي امتحانات اليوم

تباين ردود فعل طلاب الثانوية العامة حول مستوي امتحانات اليوم
تباينت ردود فعل طلاب الثانوية العامة حول مستوي امتحانات اليوم السبت، حيث أدي اليوم طلاب الشعبة الأدبية امتحان علم النفس، والشعبية العلمية علوم "جيولوجيا، بينما علمي رياضة فأدوا امتحان التفاضل والتكامل.

وتباينت ردود فعل طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة حول مستوي امتحان "علم النفس" حيث أكد بعضهم أن الامتحان سهل وأسئلته متوقعه، بينما أكد آخرين أن الامتحان طويل و"رخم" علي حد تعبيرهم.

وأشار بعض الطلاب أن أغلب أسئلة الامتحان جاءت من "الملزمة" والمراجعة النهائية لبعض مراكز الدروس الخصوصية، موضحين أن امتحانات الشعبة الأدبية هذا العام "صعبة" عن الأعوام السابقة

تباينت أيضا ردود فعل طلاب الشعبة العلمية "علوم" حول مستوى امتحان الجيولوجيا حيث أكد بعضهم أن الامتحان يضم بعض الجزئيات الصعبة وخاصة في الرسومات وبم تفسر, حيث جاء سؤال عن صورة جبل وطلب معرفه العملية وكيف تكونت.

بينما أكد طالبات ان الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ولكن أسئلته غير مباشرة ولكن بالتفكير سيتم حلها بسهولة.

أكد طلاب علمي رياضة أن امتحان التفاضل والتكامل صعب ويضم أسئلة تحتاج لتفكير طويل لأنها غير مباشرة, مشيرين الي ان أسئلته تشبه النماذج الاسترشادية للوزارة.
تعليق المقيم
المحرر لو يوضح مصدر المعلومات الواردة في الخبر بوضوح حيث لم يشر إلى أسماء الطلاب الذين أدلوا بتصريحاتهم كما لم يوضح أن تلك التصريحات حصرية للموجز لتأكيد أنه قام بعمل استطلاع لأراء الطلاب بشكل حقيقي.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لو يوضح مصدر المعلومات الواردة في الخبر بوضوح حيث لم يشر إلى أسماء الطلاب الذين أدلوا بتصريحاتهم كما لم يوضح المحرر أن تلك التصريحات حصرية للموجز كأن يقول (وقالت الطالبة ... للموجز ...) لتأكيد أن المحرر قام بعمل استطلاع لأراء الطلاب بشكل حقيقي.
هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
المحرر لم يذكر مصدر واضح للمعلومات كما لم يوضح أي اسم من أسماء الطلاب الذي تم ذكر تعليقاتهم على الإمتحاتات، وهو ما يجعل الخبر من تعليق المحرر، حتى لو كانت الخبر رصد ميداني من المحرر كان يجب عليه توضيح ذلك بذكر أسماء طلاب وتوضيح أن تلك التصريحات خاصة بالموجز.
تم نقل النص من صحيفة الموجز 2019-06-29 12:54:30 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تلاعب في المعلومات
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تلاعب في المعلومات
71%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template