اليوم السابع
56%
نسبة التقييم

فيديو.. انخفاض الليمون بالإسكندرية لـ80 جنيها.. والباعة: الواحدة بـ5 جنيه

فيديو.. انخفاض الليمون بالإسكندرية لـ80 جنيها.. والباعة: الواحدة بـ5 جنيه

 


شهدت أسواق الإسكندرية ركودًا فى بيع الليمون، حيث بلغ سعره 80 جنيهًا للكيلو، مما سبب عزوف المواطنين عن شرائه فى جميع الأسواق.

وقال محمد يوسف أحد الباعة بسوق المنشية، إن سعر كيلو الليمون وصل إلى 80 جنيهًا مما سبب عزوف عدد كبير عن شرائه، مما اضطرهم إلى بيعه بالوحدة، حيث بلغت سعر الليمونة الواحدة 5 جنيهات.

وأضاف، أن سبب ارتفاع أسعار الليمون هو فصل الحصاد وتأخير الموسم الجديد فى حصاده، مما سبب فى ارتفاع أسعار الليمون القديم. بينما قال مصطفى السعيد، أحد الباعة، إن الموسم الجديد متوقع نزوله خلال الأسبوع المقبل ويبدأ سعره فور نزوله بـ30 جنيهًا للكيلو وسوف ينخفض تدريجيًا بعد ذلك.

وأضاف، أن المزارعين هم سبب تأخير نزول الليمون الجديد، وهو يسمى بالليمون الصعيدى أخضر اللون، وهو دائمًا عليه إقبال لدى المواطنين لاستخدامه فى التخليل، وتأخر نزوله حتى الآن سبب خسارة لدى الباعة.

بينما قال محمد حسين، أحد المواطنين، إنهم عزفوا عن شرائه، وتم استبداله بالخل بسبب ارتفاع سعره وفى حالة الطوارئ فقط يقومون بشرائه بالوحدة فقط.

وأضاف، أن هناك أنواعًا من الليمون منخفضة السعر، وهو الليمون "الأضاليا"، وهو كبير الحجم وسعره مناسب لشرائه عن النوع الآخر، حيث يبلغ سعر الكيلو 30 جنيهًا، ومن الممكن استخدامه فى التخليل وتستخدمه المطاعم حاليًا.
تعليق المقيم
المحرر اكتفى بعرض آراء عدد من المواطنين حول ظاهرة ارتفاع أسعار الليمون بصورة جنونية، لكنه لم يذكر أي تعليق رسمي من وزارة الزراعة حول الظاهرة ومتى ستنتهي وأسبابها، وهو ما يقوي المحتوى أمام القارئ، إضافة إلى أن السعر الظاهر في مقطع الفيديو غير المذكور في النص.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة منتشرة على شبكة الإنترنت لكن المحرر لم يشر إلى مصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من اليوم السابع 2019-06-14 03:02:07 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
لقطات خارج السياق
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
لقطات خارج السياق
57%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template