"التضامن": آخر موعد لتسجيل البصمة الحيوية لحجاج الجمعيات الأهلية اليوم




"التضامن": آخر موعد لتسجيل البصمة الحيوية لحجاج الجمعيات الأهلية اليوم
سياسة / خبر
جودة الخبر 67%
وجهة نظر واحدة تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة الوطن بتاريخ 13/06/2019 05:34

المحرر - أسماء زايد


أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن اليوم الخميس الموافق 13 يونيه، آخر موعد لتسجيل بصمة العين واليد لحجاج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي لموسم حج 1440 - 2019.

وأضافت التضامن، فى بيان لها، أن ذلك جاء في ضوء التعليمات المنظمة لموسم الحج والصادرة عن الجانب السعودي، التي تقتضي بضرورة الحصول على البصمة الحيوية للحجاج، للحصول على تأشيرة الحج أسوةً بما اتبع العام الماضي.

‎وأكدت أنّه في إطار التنسيق مع شركة تساهيل المسؤولة عن تسجيل البصمة، جرى وضع جدول زمني للمواطنين للحضور لمكاتب الشركة في المحافظات، وإخطار مديريات التضامن الاجتماعي لاتخاذ اللازم، لإنهاء الإجراءات والمتابعة.‎

وأكدت وزارة التضامن الحصول على البصمة من المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 80 عاما، والتسجيل مجانا دون تسديد أي رسوم، وتوفد كل مديرية مندوبين عنها لمكاتب الشركة، للمساعدة في تسجيل البصمة للحجاج.

ولفتت التضامن إلى أنّه جار إرسال جوازات السفر الخاصة بالحجاج إلى الشؤون الإدارية بوزارة الداخلية، تمهيدا لإصدار التأشيرات من خلال القنصلية السعودية فور الانتهاء من الحصول على البصمة.

وقال أيمن عبدالموجود مدير المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، إنّ أولى رحلات الحج ستنطلق 23 يوليو المقبل، وللمرة الأولى هذا العام تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف لإيفاد واعظات دينيات لتقديم الوعظ في الأراضي السعودية لمرافقة رحلة الحجيج، وعقد ندوات دينية لتوعية الحجيج بمناسك الحج، من خلال التنسيق مع الوعاظ المتخصصين، وعقد ندوات دينية خلال وجودهم في السعودية بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.  


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة منتشرة على شبكة الإنترنت والمحرر لم يحدد مصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
لم يخلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يذكر أن حصة مصر هذا العام من الحجاج تبلغ 78 ألف حاج، بينهم 22 ألفا و500 حج قرعة الداخلية، ونحو 36 ألف سياحة، و12 ألف تضامن والباقى هيئات. وأن السلطات السعودية أعلنت تطبيق نظام سحب البصمة الحيوية للحجاج عام 2018 وجعلته شرطا لإصدار التأشيرة، وأن السلطات السعودية اتخذت قرارا بتطبيق تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية، والتي تتيح لشركات السياحة الحصول عليها للمواطنين إلكترونيًا دون الحاجة لتقديم الجوازات إلى سفارة المملكة، ما عدا بعض الحالات التي تتطلب إرفاق وثائق.
هل تمثل المصادر المستخدمة في المحتوى أكثر من وجهة نظر؟
وجهة نظر واحدة
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/07/10 11:06

تعليق المقيم

المحتوى عبارة عن بيان رسمي صادر وزارة التضامن الاجتماعي، لتحديد آخر موعد لتسجيل بصمة العين واليد لحجاج الجمعيات الأهلية، لكن المحرر لم يذكر تفاصيل حول بعثة الحج المصرية والتي يمكن أن تجيب عن أسئلة قد يطرحها القارئ

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات