"الأعلى للإعلام" يقرر منع بث إعلان شركة كوكاكولا الخاص بأمم أفريقيا




"الأعلى للإعلام" يقرر منع بث إعلان شركة كوكاكولا الخاص بأمم أفريقيا
سياسة / خبر
جودة الخبر 65%
وجهة نظر واحدة تفاصيل ناقصة صورة مسروقة مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة مصراوي بتاريخ 13/06/2019 03:47

المحرر - أ ش أ


قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، منع بث إعلان شركة "كوكاكولا" الخاص ببطولة الأمم الإفريقية 2019 في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية والرقمية؛ لحين إزالة أسباب المخالفة بحذف أي إشارة مباشرة أو غير مباشرة لقميص المنتخب المصري لكرة القدم.

ولفت المجلس إلى أن قراره جاء بعد الإطلاع على الشكوى المقدمة من رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية 2019، بشأن انتهاك إعلان شركة "كوكاكولا" الخاص ببطولة الأمم الإفريقية 2019 للحقوق الخاصة بالاتحاد المصري لكرة القدم وبطولة الأمم الإفريقية والحقوق الممنوحة بالطرق القانونية للشركات الراعية والمتعلقة بقميص المنتخب المصري لكرة القدم.

كما جاء بعد الإطلاع على توصية لجنة الشكاوى بشأن انتهاك إعلان شركة "كوكاكولا" المعروض في وسائل الإعلام، لحقوق الاتحاد المصري لكرة القدم والشركات الراعية المتعاقد معها، وذلك بعرضها زيًا رياضيًا يحمل شعار العلم المصري وألوان زي المنتخب المصري لكرة القدم وهو ما تكون معه الشركة مالكة الإعلان قد تحايلت على حقوق الرعاية المذكورة والمتعلقة بقميص المنتخب المصري لكرة القدم.



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصورة لمصدرها
الصورة منتشرة على شبكة الإنترنت والمحرر لم يحدد مصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحتوى عبارة عن بيان رسمي صادر عن الهيئة الوطنية للإعلام لكن المحرر لم يذكر ذلك
هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
لم يخلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يذكر أن اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا مصر ٢٠١٩، طلبت أمس الأربعاء من الهيئة الوطنية للإعلام، إيقاف عرض إعلان شركة كوكاكولا الخاص بمنتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية "مصر ٢٠١٩"، بسبب اختراق الشركة للحقوق التجارية لرعاة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والمنتخب المصري الأول لكرة القدم، في أول قرار من نوعه خلال أحداث البطولة للحفاظ على حقوق الرعاة. كما أن المحرر لم يتحدث عن تفاصيل استضافة مصر للحدث الكروي الأهم في القارة، وموعده الذي يبدأ من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، وما الملعب الذي يخوض فيه المنتخب المصري مبارياته وهو استاد القاهرة، وما المحافظات التي تستضيف ملاعبها المواجهات الكروية في البطولة، والمجموعة التي وقعت مصر فيها ومواعيد مبارياتها، وطريقة حجز التذاكر وغيرها من التفاصيل.
هل هناك تلاعب في المعلومات و/ أو في سياق عرضها؟
ابتعد المحرر عن التلاعب في المعلومات و/أوفي سياق عرضها
هل تمثل المصادر المستخدمة في المحتوى أكثر من وجهة نظر؟
وجهة نظر واحدة
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل المحتوى المرئي متوافق مع المحتوى المكتوب؟
المحتويان المرئي والمكتوب متوافقان
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/06/13 03:49

تعليق المقيم

المحتوى عبارة عن بيان رسمي صادر عن الهيئة الوطنية للإعلام يضم قرار إيقاف عرض إعلان شركة كوكاكولا الخاص بمنتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، لكن المحرر لم يتطرق إلى أي تفاصيل حول البطولة نفسها وموعد مباريات المنتخب الوطني.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات