طرح الليمون بـ45 جنيها بفروع مجمعات الأهرام الاستهلاكية بالقاهرة والجيزة




طرح الليمون بـ45 جنيها بفروع مجمعات الأهرام الاستهلاكية بالقاهرة والجيزة
اقتصاد / خبر
جودة الخبر 57%
وجهة نظر واحدة تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة اليوم السابع بتاريخ 11/06/2019 03:04

المحرر - كتب مدحت وهبة



أعلنت شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية طرح الخضراوات والفاكهة بمنافذ وفروع الشركة بمحافظتى القاهرة والجيزة، كما يتم توفير كميات كبيرة من الليمون بسعر 45 جنيها للكيلو، بجانب طرح كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.
 وأضافت شركة الأهرام أنه يتم مد فروع ومنافذ الشركة بالسلع والمنتجات الغذائية أولا بأول  فى إطار الحرص على توفير المنتجات للمواطنين حيث تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير السلع للشركات التابعة من خلال لجنة المشتريات المركزية بشكل مستمر.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة منتشرة على شبكة الإنترنت دون ذكر مصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يذكر أن الخبر عبارة عن بيان صادر عن وزارة التموين
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
لم يذكر المحرر أن سعر الليمون وصل خلال الأيام الماضية إلى سعر 100 جنيه للكيلو الواحد الأمر الذي جعل الكثير من المواطنين يتناولون الأمر بسخرية بينهم وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت أسعار الليمون في الارتفاع تدريجيا منذ أول رمضان. وكان سعر الكيلو يتراوح بين 7 و10 جنيهات، ثم ارتفع حتى وصل إلى 70 جنيها، وحسب موقع سوق العبور فإن سعر الليمون البلدي يتراوح بين 50 و70 جنيها للقفص الواحد (يزن ما بين 16-20 كيلوغراما). وأرجع البعض السبب الأساسي لارتفاع أسعار الليمون إلى الانخفاض الشديد في الإنتاج والتغيرات المناخية وقلة المعروض وزيادة التصدير، وأوضح محمد القرش، معاون وزير الزراعة المصري، في حديث مع بي بي سي أن سقوط المحصول قبل نضوجه من العوامل التي أسهمت في رفع سعر الليمون، وأن ارتفاع الأسعار نجم عن زيادة الطلب المرتبطة بنهاية رمضان وعيد الفطر وتزامن ذلك مع إغلاق العديد من محال البيع أبوابها في العيد ما أدى إلى تراجع المعروض مقارنة بالطلب".
هل تمثل المصادر المستخدمة في المحتوى أكثر من وجهة نظر؟
وجهة نظر واحدة
الخبر عبارة عن بيان صحفي
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة لا تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/06/11 03:24

تعليق المقيم

المحرر خص الليمون بالذكر في العنوان والمتن ضمن ما تطرحه شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين من الخضراوات والفاكهة بمنافذها بمحافظتى القاهرة والجيزة، لكنه لم يذكر سبب ذلك التخصيص بالذكر واعتمد على أن القارئ يعلم سبب ذلك لما أصاب أسعار الليمون بزيادات كبيرة وصلت إلى 100 جنيه للكيلوجرام الواحد.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات