الحكومة: لا صحة لفرض ضريبة 18% على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي




الحكومة: لا صحة لفرض ضريبة 18% على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي
سياسة / خبر
%56  تقييم الخبر
محتوى جيد

تم نقل النص عن جريدة صدى البلد بتاريخ 16/05/2019 01:21

المحرر - محمود مطاوع


نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول فرض وزارة المالية ضريبة تصل إلى 18% على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لا صحة لفرض ضريبة 18% على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هناك مشروع قانون جارٍ الانتهاء منه لمواكبة الممارسات الدولية في هذا الشأن لتحصيل حق الدولة الضريبي ولكن مسألة نسبة الـ18 % غير صحيحة على الإطلاق حيث أن الوزارة لم تدرس هذا الاقتراح حتى الآن، ولم تقرر بعد المعالجة الضريبية للإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، مُشددةً على أن كل ما يُثار شائعات مغرضة تستهدف إثارة غضب الرأي العام.

 وفي النهاية، ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى يمكن الإرسال على البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة ([email protected])، أو الاتصال على الخط الساخن لها (16408).


مصدر الخبر

التقييم

هل تمثل المصادر المستخدمة بالمحتوى جهة واحدة من الرأي أم تعرض الرأي الآخر؟
جهة واحدة
هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟
حديثة ومناسبة
هل قدم المحرر تغطية كافية لجوانب الموضوع أو التفاصيل المرتبطة به؟
أغفل جوانب أو تفاصيل
المحرر لم يشير إلى تصريح وزير المالية الذي أعلن خلاله عن اقتراب مشروع قانون ضريبة الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث أكد أن موارد جديدة ستدخل إلى خزينة الدولة، كما أنه سيضمن القضاء على فوضى الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى. ومن جانب اخر أكد النائب عاطف مخاليف، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن إعلان وزير المالية فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعى، سيكون لها فوائد كبيرة على الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.
هل ذكر المحرر مصدر الصور المستخدمة ضمن المحتوى بوضوح؟
لم يذكر المصدر
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات المتضمنة بالمحتوى بوضوح؟
لم يذكرها
المحرر لم يشير إلى أن المعلومات الواردة في المتن جاءت في بيان
هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟
مناسب
هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟
يعبر عن المحتوى
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/05/16 01:31

تعليق المقيم

المحرر لم يشير إلى تصريح سابق لوزير المالية أعلن خلاله عن اقتراب مشروع قانون ضريبة الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث أكد أن موارد جديدة ستدخل إلى خزينة الدولة، كما أنه سيضمن القضاء على فوضى الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات