صحيفة الأهرام
67%
نسبة التقييم

في شم النسيم.. إغراق كورنيش الأقصر بالمياه يغضب الأهالي.. ورئيس المدينة: للحفاظ على جهود عمال النظافة | صور

في شم النسيم.. إغراق كورنيش الأقصر بالمياه يغضب الأهالي.. ورئيس المدينة: للحفاظ على جهود عمال النظافة | صور

فوجئ أهالي الأقصر صباح اليوم بإغراق الأجهزة المحلية لمدينة الأقصر منطقة الكورنيش الجديد، فى المسافة بين بنك الإسكندرية وقاعة المؤتمرات الدولية بالمياه، حتى غطت كافة المساحات الخضراء والأرصفة والممشى، الذي يعتبر المتنفس الوحيد للأهالي، خاصة من البسطاء، في شم النسيم، مما أحدث حالة من الغضب بين الأهالي.


وأكد عدد من الأهالي أن أجهزة المدينة تتعمد إغراق الكورنيش، المتنفس الوحيد للبسطاء، خاصة أنها ليست المرة الأولى، وذلك بحجة الحفاظ عليه من القمامة والمخلفات، بينما تشير الحقيقة - والحديث لا يزال لمواطنين طلبوا عدم ذكر أسمائهم - إلى أنهم لا يريدون حرمان الأهالى من أبسط حقوقهم فى التنزه بالأماكن المفتوحة، مطالبين بتدخل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وتلبية نداء الأهالى بحقهم فى التنزه بالمناطق العامة.


من جانبه، نفى مجلس مدينة الأقصر، على صفحته الرسمية على موقع التواصل "فيسبوك"، ما ورد من شكوى الأهالي حول غرق كورنيش النيل "الممشى السياحي" فى الأقصر بالمياه، والذي يكتظ بالمئات من أهالي الأقصر احتفالا بشم النسيم وأعياد الإخوة الأقباط، مؤكدا أن ذلك عار تماما من الصحة، وأن هذا الحديث باطل، وأن رش المياه كان في الساعات المتأخرة من الليل، للحفاظ على نظافة المكان، وأن المياه ستجف خلال ساعات معدودة، نظرا لارتفاع درجة الحرارة بمدينة الأقصر اليوم، فضلا عن الحفاظ على مجهودات عمال النظافة.


ومن جانبه، قال العميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر لـ "بوابة الأهرام": "أقول لمن يشتكي لا تتهموا الناس بالباطل، وجهل ببعض الأمور التي ينبغي أن تفهموها جيدا قبل الحكم على الآخرين"، متابعا: "النية محلها القلب وليس اللسان، والله سبحانه وتعالى هو الذي يعلم ما في القلوب ولا تخفى عليه خافية وليس أنت أيها الإنسان".


واستطرد خلال اتصال هاتفي مع "بوابة الأهرام": "أما عن البسطاء، فنحن أحق بمراعاة حقوقهم، وذلك من خلال تحسين الجهود المبذولة لتعميم حقوق الإنسان داخل مدينتنا الجميلة، والتي نفهمها جيدا، ونضعها محل الاعتبار مرارا وتكرارا".


وأكد رئيس مدينة الأقصر، أنه على خلاف الصور الملتقطة صباح اليوم الإثنين، فإن مواطنينا من أهالي الأقصر يستمتعون بالأجواء الاحتفالية بعيد شم النسيم على مدار اليوم، مضيف أن رؤساء الأحياء ومسئولي قطاعات النظافة والمشرفين والعمال متواجدون في أماكنهم المقررة حسب الخطة الموضوعة لتأمين الاحتفال.


وكان رئيس مدينة الأقصر، العميد أيمن الشريف، قد طالب رؤساء الأحياء ورئيس قسم الإشغالات والمتابعة الميدانية بمجلس مدينة الأقصر، بضرورة الاستعداد لاستقبال عيد شم النسيم ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الوحدات الخدمية ببندر الأقصر داخل نطاق المدينة بالتنسيق مع إدارة شرطة المرافق لتلبية احتياجات المواطنين، وأوصى بتكثيف حملات رفع الإشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين بشارع كورنيش النيل والممشى السياحي، والميادين والشوارع الرئيسية، التى تستقبل المواطنين من المدينة والمراكز والقرى والمحافظات المجاورة خلال عيد الربيع.





كورنيش الأقصر


كورنيش الأقصر


كورنيش الأقصر


كورنيش الأقصر


كورنيش الأقصر


كورنيش الأقصر


كورنيش الأقصر


كورنيش الأقصر


كورنيش الأقصر


كورنيش الأقصر

تعليق المقيم
المحتوى اقتبسه المحرر بصوره من عدد من صفحات التواصل الاجتماعي دون أن يشير إلى ذلك، وحاول تصوير الأمر على أنه حالة معممة على المحافظة كلها وأنه معالجة ميدانية ولم يأخذ تعليقا واحدا من أحد المواطنين المتضررين، بل إن الواقعة حدثت في مكان واحد لكنه صور الأمر على أنها واقعة عامة، بجانب أنه نقل تصريحا لأحد المصادر نشره على صفحة المدينة الرسمية ونسبها لنفسه على أنه تصريح خاص على غير الحقيقة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
المحتوى مقتبس من صفحات خاصة بمدينة الأقصر، أبرزها صفحة مجلس المدينة الرسمي
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
الصور مقتبسة من عدوة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
المحتوى مقبس من صفحات فيسبوك ومنها ما جاء على صفحة مجلس المدنية الرسمية على لسان رئيس مجلس المدينة ونسبه المحرر لنفسه على أنه تصريحات خاصة له
تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2019-04-29 16:05:12 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
معلومات خاطئة
حقوق الإنسان
تمييز
83%
المصداقية
معلومات خاطئة
20%
الاحترافية
جيد
88%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template