صحيفة الأهرام
93%
نسبة التقييم

محمد عبده من مصر: أتمنى إنشاء معاهد للفنون بالمملكة السعودية | صور

محمد عبده من مصر: أتمنى إنشاء معاهد للفنون بالمملكة السعودية | صور
قال الفنان محمد عبده، إنه من الضروي أن يتم تدريس لكل الناس للشعر حتي يكتسبوا مزيدًا من الإنسانية وحب الحياة، كما طالب مع الحضور بالمؤتمر الصحفي الذي نظم مساء اليوم للإعلان عن حفله بدار الأوبرا المصرية غدًا، وإطلاق ألبومه الجديد "ياغافية قومي"، بضروره إنشاء معاهد لتعيلم الفنون بالمملكة العربية السعودية، مع التطور والانفتاح الفني الذي تشهده شبه الجزيرة العربية حاليًا.

وخلال المؤتمر قال هاني فرحات مايسترو حفل عبده بالأوبرا: شرف لي أن أكون قائد الأوركسترا للعام الثاني على التوالي لفنان العرب، وحتي نصل لقمة الإبداع قمنا بعمل حوال 12 بروفه لنقدم موسيقي مختلفة وتوزيع عالمي.

وقال خالد أبو منذر المشرف علي تنظيم الحفل إن عبده يبدي اهتمامًا خاصًا بحفله السنوي بدار الأوبرا المصرية، والالتقاء بالجمهور المصري، الذي يرتبط به منذ بداية السبعينات عندما قدم أغنيته الشهيرة رسائل.

وقد أجاب الفنان محمد عبده عن بعض تساؤلات الحضور وكانت إجاباته دبلوماسيه بشكل كبير، حيث قال: لقد اعتزلت الحفلات والطرب لحوالي خمس سنوات في الماضي ولن أكرر ذلك،  تتلمذت علي سماع كوكبة من رواد الفن، وتعلمت منهم، وحاليًّا اتعامل مع الأجهزة الحديثة المتطورة، وامنح ميراثي الفني لشباب المطربين الحاليين.

وأضاف: لا أريد العودة للتلحين بعدما قدمت كل مفرداتي فيه، وحتي امنح الفرصة لمواهب قد ترتفع مع الأغاني التي أقدمها.

استمراري حتي الآن جاء بسبب ما أملكه من طرح فني وذلك اكتسبت المصداقية ، وكل المتميزين يجب أن يكون لديهم طرح فني.  تأثرت بعمالقة الغناء العربي بعدما حفظت تراث الجزيرة العربية كاملاً، كما قدمت أهم قصائد الشعراء العرب على مدار التاريخ. 


تعليق المقيم
الخبر جيد على المستوى المهني، غير أن المحرر أغفل نسب الصورة إلى مصدرها.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2019-04-26 16:15:09 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
80%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template