القاهرة 24
92%
نسبة التقييم

سوهاج.. طالبان يسجلان براءة اختراع لري الأرض بالهاتف المحمول

سوهاج.. طالبان يسجلان براءة اختراع لري الأرض بالهاتف المحمول
نجح طالبان بالمدرسة الثانوية العسكرية بمحافظة سوهاج، في تسجيل براءة اختراع لجهاز ري عن بعد،  يتمكن المزارع خارج مصر خلاله من ري أرضه عن طريق برنامج مخصص لذلك الأمر على الهاتف المحمول.

ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم حمد الله حسن مسئول المخترعين بالمركز الاستكشافي بمحافظة سوهاج، إن الطالبين محمد علاء الدين 17 عامًا، وزياد سعد بالصف الثالث الثانوي شعبة علمي علوم، بالمدرسة الثانوية العسكرية، نجحا في تسجيل ابتكارهما جهاز الري النبضى، الذي يعتبر طفرة كبيرة فى مجال الري الحديث، حيث يوفر الماء ويعطي النبات احتياجاته فقط.

وأضاف "حمد الله"، خلال تصريح خاص لـ" القاهرة 24" أن جهاز الري النبضي، هو جهاز ري حديث، يعمل على أساس برمجيات على الهاتف المحمول، ويتمكن الفلاح من خلاله من متابعة حقله وري أرضه وهو نائم على السرير، أو إذا كان مسافرًا خارج البلاد، فالجهاز يتحكم تحكمًا كاملًا فى عملية الري.

مستند براءة الاختراع

وأوضح أنه يوجد بالاختراع برنامج تحكم وزر تشغيل، يمكن للمزارع التحكم في الجهاز، وهو خارج مصر أو في غرفة النوم، مشيرًا إلى أن مياه الري بالغمر تهدر المياه في مصر، وتتسبب في إجهاد المحاصيل الزراعية وتساعد على ملوحة التربة بسبب كثرة المياه داخل المحاصيل.

وتم تسجيل براءة الاختراع برعاية المركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج بإشراف كل من إبراهيم حمدالله حسن مسئول المخترعين بالمركز الاستكشافي بسوهاج، ووليد جلال محمد مسئول البحث العلمى بالمركز.
تعليق المقيم

قدم المحرر خبرا متكاملا عن اختراع شابين مصريين، وكان موفقا في نشر شهادة براءة الاختراع كأسلوب من أساليب توثيق المعلومات. وأخطأ المحرر في عدم نسب صورة الخبر لمصدرها. 

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم يذكر المحرر مصور الصورة الرئيسية. 

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من القاهرة 24 2021-06-02 11:42:52 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template